TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأنصاري للصرافة" الإماراتية: تعديلات محتملة على أسعار الحوالات الخارجية

"الأنصاري للصرافة" الإماراتية: تعديلات محتملة على أسعار الحوالات الخارجية
أحد فروع الأنصاري للصرافة
الأنصاري
ALANSARI
-0.99% 1.00 -0.01

أبوظبي ـ مباشر: كشفت شركة الأنصاري للصرافة، المدرجة بسوق دبي المالي، أن 4 عملات أجنبية تصدرت قائمة الأكثر طلباً، خلال عام 2023، تصدرها الدولار الأمريكي تلاه اليورو والريال السعودي والجنيه الإسترليني.

وتوقع راشد على الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية، أن يستمر الإقبال الكبير على هذه العملات، خلال الفترة المقبلة، التي تعد من الفترات النشطة على صعيد صرف العملات الأجنبية، وفق بيان صحفي.

وأشارت الشركة إلى أن هناك تعديلات محتملة في أسعار العمولة المطبقة على التحويلات المالية الخارجية، لتقديم خدمات ذات جودة مضمونة لعملاء المجموعة، الذين يتوافدون إلى 250 فرعاً منتشرة في إمارات الدولة، إضافة لتحويل الأموال إلى ذويهم في الخارج.

وحول مساهمة التطبيقات الإلكترونية بانخفاض الحوالات المالية، عبر الفروع التقليدية، فقد حققت الحوالات المالية عبر القنوات الرقمية نمواً ملحوظاً وصل إلى 27 بالمائة على أساس سنوي من معدل المعاملات المالية، التي تمت بشكل رقمي، لتشكل 20 بالمائة من إجمالي عدد المعاملات، خلال الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

ووفقاً لقاعدة بيانات البنك الدولي لأسعار التحويلات في العالم، تصل كلف التحويلات المالية إلى 6.2 بالمائة في المتوسط، لإرسال 200 دولار في الربع الثاني من عام 2023، وبالمقارنة فإن معدل كلف التحويلات المالية من الإمارات لا يتعدى نصف المعدل العالمي بواقع 3 بالمائة فقط.

وخلال أكتوبر الماضي، وقّعت شركة زين فتنك القابضة التابعة لمجموعة الاتصالات المتنقلة "زين"، مذكرة تفاهم مع مجموعة الأنصاري للخدمات المالية، إحدى المجموعات المالية المتكاملة في المنطقة ومقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يأتي توقيع المذكرة وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء في خطوة تمهيدية لبناء شراكة ستدفع الطرفين نحو طريق جديد من الابتكارات التكنولوجية، وتحسين تقديم الخدمات المالية الرقمية في أسواق الشرق الأوسط.

وتتوافق تلك الشراكة مع استراتيجية مجموعة زين لتعزيز ريادتها عن طريق التوسع في فرص أعمال جديدة؛ لتلبية احتياجات عملائها في قطاع التكنولوجيا المالية الرقمية، والتي تتضمن الدخول في شراكات واستثمارات استراتيجية، منوهة بخضوع الشراكة للقوانين واللوائح التنظيمية المعمول بها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "الأنصاري" للخدمات المالية الإماراتية تتراجع 11% في 9 أشهر